منتدى التعليم والجودة مصر يناير

تعليم _تدريس (تطوير وجوده)


    اجتماع وزير التربيه بدر بشأن العام الدراسى الجديد 2010/2011

    شاطر
    avatar
    مى داود
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 25/06/2009
    العمر : 32

    اجتماع وزير التربيه بدر بشأن العام الدراسى الجديد 2010/2011

    مُساهمة  مى داود في الخميس أغسطس 05, 2010 11:25 am



    قرّر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، في أول اجتماعاته أمس (الثلاثاء) برئاسة د. أحمد زكي بدر -وزير التربية والتعليم- ضبط نظام التقويم الشامل، الذي يتم تطبيقه منذ سنوات على المرحلتين الابتدائية والإعدادية؛ بحيث يطبّق في الشهادة الإعدادية بما يسمّى "ملف إنجاز" وبمادتين اختياريتين في باقي الصفوف من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، فضلاً عن تقديم موعد امتحانات الثانوية العامة أسبوعين، لتبدأ في ٢٨ مايو ٢٠١١، فيما تقرّر بدء العام الدراسي الجديد يوم 18 سبتمبر، وألا يكون الصف الثالث الابتدائي نهاية مرحلة تعليمية.

    وقال "بدر" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس: بعد ظهور عدة سلبيات في نظام التقويم الشامل، الذي يستهدف التشخيص المستمر للطالب وعلاج جوانب الضعف، قرّر المجلس عدة إجراءات لضبطه، حيث سيكون نجاح الطالب في ملف الإنجاز شرطاً لدخول امتحان الفصل الدراسى الثاني، وذلك في الشهادة الإعدادية فقط، التي يطبق فيها هذا النظام لأول مرة العام المقبل.

    وأضاف "بدر": لن يتم احتساب درجات ملف الإنجاز ضمن درجات الطالب، ولكن سيتم احتساب الدرجات الفعلية للطالب فقط في اختبار الفصلين الدراسيين، على أن يكون التقويم الشامل لباقي الصفوف عن طريق اختيار مادتين فقط، يختارهما الطالب.

    وأشار الوزير إلى أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في ١٨ سبتمبر المقبل، ويستمر لمدة ٣٧ أسبوعاً، تتخلله إجازة نصف العام من ٢٩ يناير حتى الخميس ١٠ فبراير ٢٠١١، وإجازة لمدة أسبوع تضم عيد القيامة المجيد وشم النسيم وعيد تحرير سيناء من ٢٣ حتى ٢٩ إبريل المقبل، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي في ١٤ مايو ٢٠١١، لافتاً إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ يوم ٢٨ مايو المقبل.

    وأعلن "بدر" عودة الصف الثالث الابتدائى إلى صفوف النقل بحيث يكون الامتحان على مستوى المدرسة فقط، وألا يكون نهاية مرحلة تعليمية، اعتباراً من العام الدراسي المقبل (٢٠١٠ – ٢٠١١)، مؤكداً أن هذا الإجراء لإزالة "رهبة الامتحان" من الأطفال، ولا يعتدّ بهذا الصف بأنه نهاية مرحلة تعليمية.


    عن المصري اليوم


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:23 pm